رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي يستقبل سفير المملكة المتحدة الجديد لدى العراق
18 نوفمبر 2021

رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي يستقبل سفير المملكة المتحدة الجديد لدى العراق

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه اليوم سفير المملكة المتحدة الجديد لدى العراق
السيد مارك برايسون ريتشاردسون .

وجرى خلال اللقاء البحث في مستجدات الاوضاع السياسية والانتخابات النيابية المبكرة وما افرزته الانتخابات من اعتراضات حول النتائج وتأثيرها في الوضع السياسي الراهن في البلد.

وأبدى سيادته ترحيبه بالسفير ريتشاردسون، متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة سفيرا لبلاده في بغداد ، مؤكدا أن العراق تربطه علاقات وثيقة مع بريطانيا في مختلف المجالات .

وبين السيد رئيس ائتلاف دولة القانون رغبة العراق في تطوير علاقاته مع المملكة المتحدة ، وحرصه على ديمومة العلاقات مع دول العالم وتوفير البيئة المُلائِمة لعمل جميع البعثات في البلاد ، مجددا رفضه لاستهداف اية بعثة دبلوماسية .

واكد سيادته ان الانتخابات التزام وطني ونزاهتها احد مقومات نجاحها ، مشيرا الى وجود تشكيك في النتائج والاليات التي استخدمتها المفوضية ، لذلك خيار اعادة الانتخابات امر مستبعد لكن معالجة هذه الشكاوى اعتقد ستكون بداية الخروج من هذه الازمة .

واوضح السيد رئيس ائتلاف دولة القانون ان تشكيل الحكومة المقبلة لا يمكن ان يكون من دون توافق وطني ، وتابع بقوله : بعد المصادقة على نتائج الانتخابات ستنطلق الحوارات المتعلقة بتشكيل الحكومة ، معربا عن امله في تشكيل حكومة معبرة عن طموح العراقيين وقادرة على تقديم الخدمات .

من جانبه أكّد السفير البريطاني دعم الحكومة البريطانية جهود العراق في مسار الأمن الإقليمي والتهدئة، واضطلاعه بدور داعم ومرسخ للسلام والتنمية المستدامة في المنطقة .

المكتب الاعلامي للسيد نوري المالكي
١٨ / تشرين الثاني / ٢٠٢١

 

 

اترك تعليق


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *