رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي يشارك في اجتماع لجنة تنسيق وادارة النشاط الحكومي باتجاه الحوكمه الالكترونية.
20 يوليو 2022

رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي يشارك في اجتماع لجنة تنسيق وادارة النشاط الحكومي باتجاه الحوكمه الالكترونية.

ترأسَ معالي الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور حميد نعيم الغزي، اجتماع لجنة تنسيق وادارة النشاط الحكومي باتجاه الحوكمه الالكترونية، والذي عقد اليوم الاربعاء المصادف ٢٠٢٢/٧/٢٠ في مقر الامانة العامة لمجلس الوزراء .

حيث اطلع السيد الامين العام خلال الاجتماع، على اهم منجزات فريق مشروع الكمارك والمنافذ الحدودية الذي قدمه رئيس الهيأة.

واوضح الوائلي خلال العرض عن انواع البرامج الالكترونية والمراحل التي تم تنفيذها في كافه المنفذ الحدودية من اجل ممارسة التدقيق الالكتروني بالتعاون مع الهيأة العامه للكمارك والضرائب والشركة العامه للمعارض العراقيه والشركه العامه لموانىء العراق والنقل البري وباقي الدوائر العامله.
ودخلت هذه البرامج حيز التنفيذ في المنافذ الحدودية والدوائر العامله فيها والتي ساهمت بشكل فاعل في الحد من عمليات التلاعب بالوصف والتهريب وكذلك القضاء على التزوير في المحررات الرسمية بالاضافة الى إسهامها في ضمان جباية الواردات الحكومية الحقيقية، وحماية المُنتج المحلي والمستهلك العراقي.

وفي قادم الايام سيتم ربط برنامج وثائق الفحص المسبق بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية لضمان فحص كافه البضائع المشمولة والتي تدخل بتماس مباشر في احتياجات المواطنين.

هيأة المنافذ الحدودية
20 تموز 2022

اترك تعليق


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *