الأسايش تنشر فيديو لاعترافات موظفي شاسوار حول ابتزاز أعضاء الجيل الجديد بـ مقاطع فاضحة
10 مايو 2019

الأسايش تنشر فيديو لاعترافات موظفي شاسوار حول ابتزاز أعضاء الجيل الجديد بـ مقاطع فاضحة


نشرت مديرية أسايش السليمانية, الجمعة, مقطعا مصورا أظهر اعتراف 4 أشخاص يعملون في مكتب رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد, بانهم قاموا بتهديد وابتزاز اعضاء بارزين في الحراك من خلال نشر صور ومقاطع فيديو يظهرون فيها وهم بأوضاع غير لائقة.

واظهر الفيديو الذي نشرته مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية في إقليم كردستان, وتابعه “ناس”  اليوم الجمعة (10 آيار 2019), 4 اشخاص وهم يعترفون بأقدامهم على تهديد وابتزاز اعضاء حراك الجيل الجديد بنشر صور وفيديوهات فاضحة لهم.

وجاء في اعترافاتهم انهم “قاموا بجمع تلك الصور والفيديوهات بطلب من رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد وانه وبطلب منه ايضا بعثوا برسائل تهديد الى نواب الحراك ومن ضمنهم النائبة شادي نوزاد التي قامت قبل اسبوعين برفع دعوى قضائية على اشخاص مقربين من شاسوار, اتهمتهم بالضلوع في قضية المقاطع غير اللائقة”.

واعترف الاشخاص الاربعة من خلال مقاطع الفيديو انهم “يديرون عدة صفحات وهمية يقومون من خلالها بمهاجمة الشخصيات الرسمية في الاقليم”.

وفي بيان لها اعلنت مديرية اسايش السليمانية انها “ارتأت نشر هذه المقاطع وذلك لكي يرى ويسمع المواطنون تلك الاعترافات على لسان المتهمين مباشرة، لان تلك القضية حساسة وذات طابع اخلاقي واجتماعي خطير”.

واكد البيان بأن “هناك تفاصيل اخرى لم تكشف عنها المديرية بعد وذلك لسلامة سير التحقيقات”.

وكانت مديرية اسايش السليمانية قد اعتقلت قبل 15 يوما اشخاصاً مقربين من شاسوار عبدالواحد على إثر الشكوى التى قدمتها النائبة عن حراك الجيل الجديد في  برلمان اقليم كردستان  شادي نوزاد بسبب تهديدها بنشر مقاطع فيديو غير لائقة.

اترك تعليق


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *