السفير السويسري غير المقيم في بغداد يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويلتقي نقيبها مؤيد اللامي
15 فبراير 2021

السفير السويسري غير المقيم في بغداد يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويلتقي نقيبها مؤيد اللامي

التقى نقيب الصحفيين العراقيين، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، السفير السويسري غير المقيم في بغداد، لوكاس كاسير، في مقر النقابة، ، وفيما شدد اللامي على ضرورة أن يكون لسويسرا دور بارز لمساعدة العراق على بناء الديمقراطية وإعمار المناطق، أكد السفير السويسري أهمية ان تلعب الصحافة العراقية دورا بارزا في عملية مراقبة الانتخابات.
وذكرت نقابة الصحفيين في بيان”: ان السفير السويسري في عمان، وغير المقيم في بغداد، لوكاس كاسير، ويرافقه رئيس الشؤون الدبلوماسية في السفارة، الكاساندرا هايجر، زار مقر نقابة الصحفيين العراقيين في بغداد، والتقى نقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي، واعضاء مجلس النقابة.
وأبدى السفير، بحسب البيان، إعجابه بجهد وعمل النقابة في الجوانب المهنية والتنظيمية، مشيرا الى: ان سويسرا بلد يقدر عاليا الحضارة العراقية وتاريخ العراق.
وعبّر كاسير عن إعجابه بشجاعة الصحفيين العراقيين، ودورهم البارز في إرساء الديمقراطية وترسيخ الحرية، مؤكدا ضرورة أن تلعب الصحافة العراقية دورا بارزا في عملية مراقبة الانتخابات.
من جانبهِ، قدّم نقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي، شرحا وافيا عن عمل الأسرة الصحفية العراقية وشجاعتها، وتضحيات الصحفيين العراقيين وشجاعتهم وهم يواجهون الارهاب خلال الفترة الماضية، مشددا على ضرورة أن يكون لسويسرا دور بارز لمساعدة العراق على بناء الديمقراطية فيه والمساهمة في الاعمار.

اترك تعليق


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *